أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد وبورصة / الخبراء والمحللون يتوقعون استمرار جني الأرباح ببورصة مصر

الخبراء والمحللون يتوقعون استمرار جني الأرباح ببورصة مصر

كتب/جمعه ونيس

توقع محللون وخبراء أسواق المال اليوم، استمرار عمليات جني الأرباح بالمؤشر الرئيسي لبورصة مصر خلال جلسات الأسبوع.

وتوقع صفوت عبدالنعيم، مدير فرع شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن يستمر الاتجاه الهابط للمؤشر الرئيسي لبورصة مصر، نتيجة توقع مزيد من العمليات البيعية لمديري الصناديق في أسهم البنك التجاري الدولي.

وأوضح عبدالنعيم أن سهم التجاري الدولي يستهدف الارتداد من مستوى 87 جنيهاً بنحو 5% هبوطاً.

وأشار مدير الفرع إلى أنه في حالة افتتاح السوق اليوم على انخفاض في المؤشر الرئيسي والإغلاق دون مستوى 17800 نقطة سيكون مؤكداً لتوافق حركة المؤشر الثلاثيني مع البنك التجاري بالانخفاض بنحو 5% والارتداد من مستوى 17000 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أوضح عبدالنعيم أنه ما زال لديه النظرة الإيجابية، متوقعاً أن يستكمل الحركة الصاعدة خلال الأسبوع الجاري، مستهدفاً مستوى 915 نقطة بعد الارتداد بأولى جلسات الأسبوع من مستوى 873 نقطة.

من جهته قال مايكل ممدوح نجيب، مدير علاقات العملاء في العربية أون لاين، إن المؤشر الرئيسي صاعد على المدى المتوسط وطويل الأجل فيما يواجه موجة تصحيح وجني أرباح قوية على المدى القصير.

وذكر نجيب أن استمرار هبوط سهم جلوبال تليكوم ساهم في حدة هبوط المؤشر في آخر جلسات الأسبوع الماضي تحت مستوى الـ5 جنيهات، واقتراب البنك التجاري الدولي بالإضافة إلى قرب من مستوى الدعم 92 جنيهاً.

وأشار المحلل إلى أن المؤشر يستهدف الارتداد إلى مستوى 17770 ثم 17500 كمستويات دعم، لافتاً إلى أن استمرار جني الأرباح يدفعه للهبوط إلى مستوى 17400 نقطة.

وأوضح نجيب أن مستوى المقاومة للمؤشر عند 18000نقطة ثم 18080نقطة ثم 18300 نقطة.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *