أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / تصديري للأغذية: بعثة من 12 شركة مصرية بالتزامن مع معرض APAS

تصديري للأغذية: بعثة من 12 شركة مصرية بالتزامن مع معرض APAS

كتبت: أسماء مجدي

صرح المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أنه يسعى لتحقيق أقصى استفادة من اتفاقية “الميركسور” التي جرى تفعيلها في شهر ديسمبر الماضي بين مصر ودول تجمع الميركسور، التي تضم الأرجنتين وأورجواى وباراجواى بجانب البرازيل.

وأضاف المجلس، في بيان له اليوم، أنه عقد ورشة عمل خلال فبراير 2018 بحضور سفير البرازيل بالقاهرة، روى أمارال، لعرض مزيد من التفاصيل حول اتفاقية الميركسور والوسائل المتاحة أمام الشركات المصرية لتحقيق أقصى استفادة من تفعيلها.

كما أوفد المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بالتعاون والتنسيق مع الغرفة العربية البرازيلية ومكتب التمثيل التجاري في “ساوباولو”، بعثة تجارية للبرازيل، غادرت أمس وتعود يوم 12 مايو، بالتزامن مع معرض APAS للسوبر ماركت ومستلزماته، الذي يعد من أهم معارض الصناعات الغذائية بالبرازيل، مما يتيح لهم فرصا واسعة للالتقاء بكبار المستوردين البرازيليين المهتمين بالمنتجات المصرية، بجانب أعمال البعثة، وينسق المجلس مع الغرفه العربية البرازيلية ومكتب التمثيل التجاري في “ساوباولو” لترتيب زيارات ميدانية للشركات المصرية المشاركة بالبعثة لأهم وأكبر سلاسل “الهايبر ماركت” وأسواق الجملة والموانئ بالبرازيل، بجانب عقد لقاءات ثنائية مع كبار المستوردين وإدارات السلاسل التجارية المختلفة.

وشاركت في البعثة 12 شركة مصرية من مختلف قطاعات الصناعات الغذائية، بين التمور والزيتون وزيت الزيتون والمخللات والدقيق والمكرونة والعصائر ومنتجات الألبان والأجبان، وسناكس Pretzels، وصلصة الطماطم، وصوص الطعام Dipping Sauce.

 وفي الإطار ذاته، يخصص المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بالتعاون مع الغرفة البرازيلية، يوما للمنتجات المصرية في مقر الغرفة العربية البرازيلية، بدعوة وحضور أكثر من 100 مستورد برازيلي، للالتقاء المباشر بالشركات المصرية وعقد لقاءات ثنائية والتعرف على منتجات الشركات عن قرب، وتذوق مختلف وأشهر الأكلات المصرية من خلال عروض طهى مصرية يتم تقديمها من خلال طهاة محترفين.
يُذكر أن السوق البرازيلية واحدة من أكبر أسواق دول “الميركسور” في استيراد الصناعات الغذائية المصرية، وتبلغ قيمة الواردات البرازيلية من الأغذية المصرية 24.2 مليون دولار، تليها السوق الأرجنتينية بقيمة 1.3 مليون دولار.
Facebook Comments

عن الديسك المركزي 2

ديسك 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *