أخبار عاجلة
الرئيسية / القسم العام / 1.7 مليار جنيه استثمارات كويتية لاستكمال 5 محطات تحلية مياه في جنوب سيناء

1.7 مليار جنيه استثمارات كويتية لاستكمال 5 محطات تحلية مياه في جنوب سيناء

كتبت: أسماء مجدي
وقعت اتفاقا ثنائيا بين مصر والكويت، اليوم لاستكمال تمويل مشروع إنشاء 5 محطات تحلية مياه في محافظة جنوب سيناء بقيمة 100 مليون دولار أمريكى، نحو 1.7 مليار جنيه، وذلك على هامش اجتماع الصناديق العربية المنعقد بالبحر الميت في الأردن.

ووقع الاتفاق كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عبد الوهاب البدر، مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، و تتضمن الاتفاق زيادة في قدرة المحطات لتكون 20 ألف م3/ يوم لمحطة أبو زنيمة، و15 ألف م3/ يوم لمحطتي دهب ونويبع، و10 آلاف م3/ يوم لمحطة رأس سدر.

وأكدت الدكتورة سحر، بأن هذا الاتفاق يأتي ضمن خطة الحكومة لتنمية شبه جزيرة سيناء، موضحة أن هذه الاتفاقية تعد استكمال للاتفاقيات التي سبق أن وقعتها الحكومة مع الصندوق الكويتي فيما يتعلق بمشروعات تنمية سيناء، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم تنمية سيناء.

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية لها، أن مشروع محطات تحلية المياه، يستهدف في الأساس تحسين مستوى المعيشة للسكان في محافظة جنوب سيناء، من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب بإنشاء مصادر لتوفير كميات كافية ودائمة عبر تحليه المياه من البحر وتوصيلها للمستهلكين في المحافظة.

ومن جانبه، أكد عبد الوهاب البدر، فى تصريحات صحفية، أن هناك اهتمام من الصندوق بدعم تنمية سيناء، بالتعاون مع الحكومة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مشيرًا إلى أن الصندوق يستكمل دعمه لمشروع تنمية سيناء، وحريص على إتمام المشروع في أسرع وقت.

وذكرت نصر، أن وزارة الاستثمار التعاون الدولي والحكومة بشكل عام تعمل على قدم وساق لدفع كافة المشروعات التنموية بشبه جزيرة سيناء، وحريصون على التحرك مع كافة الصناديق العربية بشكل سريع لتنمية سيناء، ودعم كافة المشروعات متناهية الصغر.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *