أخبار عاجلة
الرئيسية / فن / شركة أرامكو السعودية ترسي صفقات بسبعة مليارات دولار على 16 شركة محلية

شركة أرامكو السعودية ترسي صفقات بسبعة مليارات دولار على 16 شركة محلية

كتب: جمعه ونيس

أرست شركة أرامكو السعودية صفقات بقيمة تتجاوز 26 مليار ريال على 16 شركة محلية ضمن توجه لتوسعة القاعدة الصناعية في المملكة.

وأشارت الشركة إلى أن اتفاقات الشراء التي يصل أجلها إلى عشر سنوات، والتي جرى توقيعها في الأول من مايو أيار، ستركز على توريد أوعية الضغط من شركات محلية تعمل في قطاع الصناعات التحويلية.

وتشمل قائمة الشركات الزامل لمعدات المعالجة، والزامل للصناعات الثقيلة، والعليان ديسكون الهندسية، والشركة العربية السعودية لتصنيع المعادن (سافامي)، والخليج للأعمال الحديدية، وبمكو للصناعات الحديدية.

بالإضافة إلى شركة ناتكو الرشيد الشرق الأوسط المحدودة، شركة الزامل للأعمال المعدنية، شركة صناعات التيتانيوم والفولاذ المحدودة، شركة بيترون السعودية الصناعية، شركة إنماء لتصنيع الحديد، شركة معدات النفط والغاز، ومصنع شركة سماء الخليج.

و، أثنى نائب الرئيس للشراء والإمداد في أرامكو السعودية، م. عبدالعزيز العبدالكريم، على شركات التصنيع لتطويرها خطط عمل محكمة لتحقيق متطلبات برنامج اكتفاء، والتي تهدف إلى خلق المزيد من الوظائف للسعوديين، وإتاحة فرص أكبر للشركات الصغيرة والمتوسطة للعمل في مجال تصنيع قطع أوعية الضغط.

وتمثل أوعية الضغط مجموعة من المعدات الرئيسية والمهمة لمنشآت المعالجة في قطاع النفط والغاز والتي تحتاج إلى إمكانات تصنيعية ومهارات حرفية عالية.

وتقوم أرامكو السعودية بتوسيع نطاق متطلبات اكتفاء ليشمل مشتريات المواد الاستراتيجية مثل: معدات الحفر، وأنظمة التشغيل الآلي للعمليات، وأوعية الخطوط، والمضخات، والصمامات.

Facebook Comments

عن الديسك المركزي 1

ديسك 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *